15 سبتمبر 2012

كيف تتم معالجة حساسية الانف؟

حساسية الانف لدي الاطفال


الخطوة الاولي المنطقية لتقليل أعراض الحساسية هي الحد من تعرض طفلك للمواد التي تثير هذه الحساسية. علي سبيل المثال،كثير من الاطفال لديهم حساسية تجاه عث الغبار (كائنات متناهية الصغر تشبه العناكب موجودة عادة في المنزل ). لتقليل التعرض لعث الغبار،يمكنك تغطية وسائد طفلك وفراشه بأغطية من البلاستيك مغلقة بسوستة، وتقومي بغسل الفراش بأكمله مرة في الاسبوع بالماء الساخن. وقد يكون من المفيد أيضا رفع السجاد والستائر من غرفة طفلك لانها تجمع الغبار.

إذا كان طفلك حساسا تجاه الفطريات، احرصي علي ازالة أية فطريات موجودة في المطبخ،أو الحمام، أوالبدروم، وذلك باستخدام محلول تبييض معتدل. كما يمكن التفكير في استخدتم مزيل للرطوبة لتقليل نمو العفن،مع اصلاح أي تسريب للمياه في منزلك.

لتقليل التعرض لحبوب اللقاح، اغلقي النوافذ واستخدمي تكييف الهواء في موسم حبوب اللقاح. تجنبي السير خارج المنزل في وقت تفتح زهور النباتات أو الاشجار الضارة. ومن الافكار الجيدة تجنب الرياضة خارج المنزل – لاسيما وقت الغروب و الشروق عندما يكون تركيز حبوب اللقاح في ذروته.

الحيوانات الاليفة قد تحدث أيضا مشاكل للاطفال الذين لديهم حساسية تجاه وبرها أو شعرها أو لعابها. أفضل طريقة لتجنب الحساسية تجاه الحيوانات الاليفة هي التخلص من جميع الحيوانات الموجودة بالمنزل. غير أن العديد من العائلات شديدة التعلق بالحيوانات الاليفة الي حد استبعاد هذا الاختيار. فإذا كان لديك حيوان أليف، احرصي علي ابقائه خارج نوم غرفة طفلك،وابعاده عن الاثاث،وابقائه خارج المنزل قدر الامكان.يجب استحمام القطط و الكلاب مرة في الاسبوع بواسطة فرد من الاسرة لا يعاني من الحساسية.

قد يعجبك أيضا:

كيف تتم معالجة حساسية الانف؟
4/ 5
Oleh

اشترك معنا

هل أعجبك المقال؟ اشترك معنا مجانا ليصلك كل جديد

Booking.com