8 مارس 2012

10 خرافات منتشرة حول الانفلونزا !



هناك العديد من المفاهيم و الاعتقادات الخاطئة المنتشرة حول مرض الانفلونزا. حتما أنك اصبت بالانفلونزا يوما, ورايت الكثير من الاصدقاء او أفراد العائلة يقدمون النصائح. قد تكون هذه النصائح سليمة ولكن هناك العديد من المعلومات المغلوطة عن المرض. نعرض هنا 10 خرافات مشهورة ومنتشرة بين كثير من الناس عن مرض الانفلونزا.

خرافة 1: يمكنك ان تصاب بالانفلونزا إذا اخذت التطعيم.
التطعيم مصنوع من فيرس غير نشط لا يمكنه نقل العدوي. وتتم الحماية بعد التطعيم بمدة تتراوح من اسبوع الي اسبوعين.

خرافة 2: الناس الاصحاء لا يحتاجون الي تطعيم.
من الصحيح ان التطعيم يعطي للذين يعانون من المرض المزمن. ولكن, يستطيع كل شخص سليم الاستفادة من التطعيم. وتنصح التعليمات الجديدة أن كل الاطفال من سن 6 شهور الي 19 سنة, والنساء الحوامل و كل شخص فوق عمر 49 سنة يجب ان يُطعموا سنويا.بالاضافة الي أن تطعيم الانفلوزا يلزم كل الناس الذين قد ينقلون العدوي للاخرين. لهذا السبب فإن الناس الذين يعملون في المجال الطبي يجب أن يتم تطعيمهم لئلا ينقلوا العدوي الي المرضي.

خرافة 3: تطعيم الانفلونزا هو كل ما تحتاجه للوقاية من الانفلونزا.
هناك مجموعة من الخطوات يجب اتخاذها للوقاية من الانفلونزا اضافة الي التطعيم. ابتعد عن الاشخاص المصابين بالمرض, اغسل يديك بإستمرار وإذا اصبت بالانفلونزا قبل التطعيم عليك باخذ دواء مضاد للفيروسات.

خرافة 4: الانفلونزا ما هي الي نزلة برد شديدة.
الانفلونزا قد تسبب اعراض مثل نزلات البرد. ولكن, يكفيك ان تعرف انه في الولايات المتحدة فقط مات اكثر من 36.000 شخص بسبب هذا المرض وانه يتم دخول 200.000 حالة سنويا الي المستشفيات بسبب الانفلونزا. الموضوع اكبر من نزلة برد.

خرافة 5: لا يمكنك نقل العدوي اذا كنت لا تشعر باعراض.
الحقيقة من 20% الي 30% من الاشخاص الذين يحملون مرض الانفلونزا لا يعانون من أي أعراض.

خرافة 6: لا تحتاج الي تطعيم الانفلونزا كل سنة.
فيرس الانفلونزا دائم التحور والتغيير. ففي كل عام تظهر سلالات جديدة من الفيروس. لذا, فالتطعيم السنوي يعطيك مناعة ضد السلالات الجديدة.

خرافة 7: تصاب بالانفلونزا اذا خرجت في طقس بارد بدون معطف او بشعر مبلل أو جلست أمام نافذة مفتوحة.
الاصابة بالانفلونزا تحدث فقط نتيجة التعرض لفيروس الانفلونزا. ولكن لا ن موسم الانفلونزا يتزامن مع فصل الشتاء فغالبا ما يربط الناس بين الافلونزا والشتاء ولكن لا توجد علاقة.

خرافة 8: شربة الدجاج سوف تشاعد في سرعو شفائك.
الشوائل الدافئة تشاعد في تخفيف التهابات الحلق وتمد الجسم بالسوائل. ولكنو ليس ليس لشربة الدجاج اي مميزات اخري في محاربة الانفلونزا.


خرافة 9: اذا ارتفعت حرارتك مع الانفلونزا واستمرت ليوم أو اثنين. فانت بحاجة الي المضاد الحيوي.
الانفلوزا مرض فيروسي والمضادات الحيوية ليس لها دور في علاج الفيروسات. أنت ستحتاج الي مضاد حيوي فقط اذا اصُبت بعدوي بكتيرية بعد الانفلونزا.

خرافة 10: الامتناع عن الاكل لمحابة الانفلونزا.
اذا اصُبت بالانفلونزا, فستكون بحاجة الي المزيد من السوائل. لذا, فإن الامتناع عن الاكل والتغذية السليمة سيؤخر شعورك بالتحسن

قد يعجبك أيضا:

10 خرافات منتشرة حول الانفلونزا !
4/ 5
Oleh

اشترك معنا

هل أعجبك المقال؟ اشترك معنا مجانا ليصلك كل جديد

Booking.com