27 أبريل 2012

قشرة الرأس - الاساسيات

قشرة الرأس

قشرة الرأس - تلك الرقائق البيضاء التي نجدها باستمرار علي الياقات البيضاء أو الكتفين - لا تشكل أي مخاطر صحية على الإطلاق. ولكنها يمكن أن تكون مصدرا للحرج، بالاضافة الي الحكة التي تصاحبها و التي تشكل  الشعر مصدر ازعاج حقيقي. و لا تتعلق المشكلة بالنظافة و لا عدد مرات غسل الشعر. و على الرغم من أن قشرة أمر شائع جدا الا أن الأطباء لا يعرفون في الواقع سوى القليل عن أسبابه.

وتتعدد أسباب القشرة ويكمن أحدها في أن خلايا الجلد تنمو وتموت بسرعة كبيرة ، ولكن الأطباء لا يعرفون لماذا يحدث هذا. وقد يكون أحد الأسباب المحتملة هو وجود نوع من الفطريات يدعي الملاسيزية ، وهو موجود عند معظم الناس و يعيش في فروة الرأس دون أن يسبب أي مشاكل.ولكن قد يتفاعل الجهاز المناعي للمريض ضد هذا الفطر مكونا القشرة.

وترتبط القشرة بعدد من الظروف المختلفة. فقد تزداد سوءا مع الإجهاد وفي فصول معينة من السنة خاصة فصل الشتاء حيث يساعد الجفاف في ظهور المشكلة أو جعلها أكثر سوءا.

وأحد الأسباب الاكثر شيوعا أيضا هو مرض جلدي يسمى التهاب الجلد الدهني، أو الزهم. وعادة ما يصاحب الزهم وجود احمرار ويكون الجلد ذو مظهر دهني، وعادة ما يعاني هؤلاء المرضي من وجود الزهم في مناطق أخري مثل خلف الاذنين وفي منتصف الوجه.

قد يعجبك أيضا:

قشرة الرأس - الاساسيات
4/ 5
Oleh

اشترك معنا

هل أعجبك المقال؟ اشترك معنا مجانا ليصلك كل جديد

Booking.com