4 يونيو 2012

كيف تحافظي علي شعرك من التساقط

نفقد يوميا الكثير من الشعر، ولكن إذا لاحظتي تساقط المزيد والمزيد بعد الحمام أو بعد تمشيط شعرك، فإن هذا يستدعي أن تضعي  حدا لهذه المشكلة قبل ان تخرج عن نطاق السيطرة. و اليك هنا بعض النصائح للحفاظ علي شعرك من التساقط:


تساقط الشعر


تناولي كميات اضافية من فيتامين سي و الحديد
تساقط الشعر يمكن أن يحدث بسبب نقص الحديد والذي يقلل عدد كرات الدم الحمراء، وهذه تعتبر حيوية لصحة بصيلات الشعر.حافظي  علي شعرك بتناول مكملات الحديد مع فيتامين (سي) (فيتامين سي يساعد علي امتصاص الحديد)، وهذه تعتبر وسيلة رخيصة وفعالة.

غيّري من نظامك الغذائي
تناولي الأطعمة التي تحتوي على  الاحماض الدهنية أوميغا 3  - مثل سمك السلمون والماكريل - مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، أو رشي ملعقة أو اثنتين من بذور زيت الكتان الطازج المطحون على السلطة في كل يوم.

لا تفرطي في استخدام مجفف الشعر
اضبطي مجفف الشعر على إعدادات بارد ومنخفض، وقللي من استخدامك لمكواة الشعر. لا تصبغي شعرك أكثر من درجة أو اثنين من لونه الطبيعي: فكلما زاد تغيير اللون، كلما زادت كمية المواد الكيميائية التي تحتاجينها، والتي تؤدي الي تقصف الشعر. و إذا كنت تستخدمين جل للشعر أو سبراي، لا تنتظري حتى يجف الشعر لتمشيطيه، لأن جفاف الشعر يجعله أكثر عرضة و سهولة للتقصف.

استشيري طبيبك
هناك العديد من الظروف الصحية التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الشعر، ومنها التوتر وأمراض الغدة الدرقية، وفقر الدم، وأدوية أمراض القلب. لذا ننصح بإستشارة الطبيب إذا كان شعرك يتساقط بشكل غير طبيعي للتأكد من عدم وجود مشكلة صحية.

هل المشكلة وراثية؟
السبب الاكثر شيوعا لفقدان الشعر هو الوراثة. إذا كان هناك عنصرا وراثيا، فقد يساعدك تناول الكثير من أميجا 3 أو اضافة الاسماك وزيت الكتان الي طعامك من معاكسة عمل الجينات- طبقا لرأي بعض الاطباء-

قد يعجبك أيضا:

كيف تحافظي علي شعرك من التساقط
4/ 5
Oleh

اشترك معنا

هل أعجبك المقال؟ اشترك معنا مجانا ليصلك كل جديد

Booking.com