3 أكتوبر 2012

خرافات عن حب الشباب

هل تعتقد أنك تعرف بالفعل كل ما يمكن معرفته عن حب الشباب؟  قد تتفاجأ أن بعض الأشياء التي قد سمعتها عن حب الشباب - مثل ما هي أسبابه وكيفية التعامل معه - ليست صحيحة في الواقع. تابع القراءة لمعرفة بعض الحقائق السريعة.
حب الشباب

خرافة # 1: التسمير ينظف الجلد.
الحقيقة: على الرغم من أن تسمير الجلد (بالتعرض لاشعة الشمس- حمام شمس) قد يخفي مؤقتا حب الشباب، الا أن التعرض للشمس يهيج الجلد ويجعله جاف، مما يؤدي إلى مزيد من نوبات حب الشباب في المستقبل. في الواقع، ليس هناك صلة بين التعرض للشمس ومنع حب الشباب، ولكن أشعة الشمس يمكن أن تتسبب في الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد. دائما حافظي علي بشرتك عن طريق اختيار كريم واقي من الشمس ذو معامل حماية (SPF)لا يقل عن 15.

خرافة # 2: كلما زاد عدد مرات غسل الوجه، كلما قلت النوبات.
الحقيقة: على الرغم من أن غسل الوجه يساعد على إزالة الأوساخ والدهون من المسام ، إلا أن كثرة غسله تؤدي إلى جفافه وتهيجه، مما يسبب مزيد من النوبات. أيضا، تجنبي تقشير وجهك، لان هذا يمكن أن يؤدي الي تهيج الجلد. وكقاعدة عامة، اغسلي وجهك مرتين يوميا باستعمال ماء وصابون معتدل في حركة دائرية وجففي وجهك بلطف عند الانتهاء من ذلك.

خرافة # 3: فقأ البثور يساعد على سرعة اختفائها.
الحقيقة: فقأ البثور قد يجعل الأمر يبدو غير ملحوظ مؤقتا، ولكن هذا يجعله يستمر لفترة أطول. فالضغط علي البثور، يدفع البكتيريا، وخلايا الجلد الميتة، والدهون أعمق في الجلد، مما بتسبب في زيادة التورم والاحمرار  - وفي بعض الأحيان يتسبب في ظهور علامة أو ندبة حمراء أو بنية قد تستمر في بعض الأحيان لعدة أشهر بينما الندوب الحقيقية (الحفر)سوف تستمر إلى الأبد.

خرافة # 4: لا تضعي ماكياج .
الحقيقة: طالما اخترتي مستحضرات التجميل التي تحمل كلمة (noncomedogenic) أو (nonacnegenic) فهذه لا تسبب أي نوبات. في الواقع، بعض المنتجات الآن تحتوي على مادة (البنزويل بيروكسايد) أو (حمض السالسيلك)، وهذه المواد تساعد على محاربة حب الشباب. 
على الرغم من ذلك،إذا كنتِ تعانين  من حب شباب متوسطة أوشديد،  ننصحك بالتحدث مع طبيبك أو طبيب امراض جلدية حول أفضل مستحضرات التجميل التي ينصح بإستخدامها - فربما ينصحك بتجنب مستحضرات التجميل تماما أو استخدام بعض العلامات التجارية التي لا تؤدي الي تفاقم حب الشباب.

خرافة # 5: إذا كنت تعانين من نوبات متكررة، فإنه يفضل استخدام أدوية أكثر لحب الشباب  حتى تتوقف النوبة.
الحقيقة: أن أدوية حب الشباب تحتوي مواد تسبب جفاف الجلد مثل البنزويل بيروكسايد وحمض السالسيلك، فإن استخدام هذه الادوية بكثرة يسبب جفاف أكثر للبشرة، مما يؤدي إلى تهيجها وتفاقم المشكلة.

إذا كانت أدوية حب الشباب الموصوفة من الصيدلي لا تعمل، فننصحك بالتحدث مع طبيبك أو طبيب امراض جلدية. أيضا، إذا كنت تأخذين دواء لحب الشباب، تأكدي من اتباع تعليمات الطبيب - فبعض الأدوية قد يستغرق ما يصل إلى 8 أسابيع لإحداث فرق كبير.

قد يعجبك أيضا:

خرافات عن حب الشباب
4/ 5
Oleh

اشترك معنا

هل أعجبك المقال؟ اشترك معنا مجانا ليصلك كل جديد

Booking.com