15 أغسطس 2015

الاثار الجانبية لتناول الكثير من عصير الليمون

تناول عصير الليمون ( الليمون مع الماء) هو أحد الاشياء المشتركة في العديد من الانظمة الغذائية  و الريجيمات المتبعة في فقدان الوزن. حيث يحتوي عصير الليمون على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك مثل فيتامين C والبوتاسيوم والألياف. ومع ذلك، فقد يسبب هذا المشروب بعض الآثار الجانبية خاصة إذا كنت تشرب الكثير منه. لذا فمن الافضل أن تستشر طبيبك قبل تناول عصير الليمون لأسباب طبية. تشمل الاثار الجانبية لعصير الليمون ما يلي:

الاثار الجانبية لتناول المزيد من عصير الليمون

تآكل الأسنان
استهلاك الكثير من الأطعمة أو المشروبات الحمضية مثل عصير الليمون، قد يؤدي الي ضعف مينا الأسنان وجعل أسنانك حساسة، وخاصة للأطعمة الساخنة أو الباردة. لذا ينصح عند تناول المشروبات الحمضية بإستخدام الشاليمولحماية أسنانك، أما إذا كنت تعاني بالفعل من تآكل الأسنان، فيجب استشارة طبيب.

حرقة في المعدة
تناول الكثير من عصير الليمون  قد يؤدي إلى حرقة المعدة، أو جعلها أسوأ إذا كنت تعاني منها. وتحدث حرقة المعدة  لا يعمل الصمام  (عضلة أسفل المرئ بين المرئ و المعدة تعمل علي عدم رجوع محتويات المعدة الي المرئ) بين المرئ و المعدة بشكل صحيح ، حيث يحدث ارتجاع لحامض المعدة الي المرئ مسببا حرقة شديدة وآلام في الصدر. تقليل الأطعمة والمشروبات الحمضية يساعد على منع وتخفيف أعراض الحرقة.

كثرة التبول والجفاف
في بعض الحالات النادرة يكون لتناول الكثير من عصير الليمون تأثير مدر للبول، وذلك لانه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، أو حامض الاسكوربيكوهو معروف بخصائصه المدره للبول ويؤدي هذا الي تخلص الجسم من السوائل و الصوديوم  بسرعة أكبر مما قد يؤدي الي الشعور بالجفاف. إذا بدأت بالشعور بالجفاف بعد تناول عصير الليمون فعليك اعادة النظر في كمية العصير التي تتناولها.

قد يعجبك أيضا:

الاثار الجانبية لتناول الكثير من عصير الليمون
4/ 5
Oleh

اشترك معنا

هل أعجبك المقال؟ اشترك معنا مجانا ليصلك كل جديد

Booking.com