8 يونيو 2013

8 نصائح لبشرة نضرة و نقية

1. اغسل وجهك مرتين على الأقل كل يوم
 وذلك باستخدام صابون نقي مثل العاج، والمياه النظيفة.  الماء الساخن يفتح المسام، لذلك اغسل بالماء الساخن.  الماء البارد
يغلق المسام، لذلك اشطف وجهك بالماء البارد بعد الغسيل للتأكد من أن مسامك محمية من البيئة.  كذلك إبدأ بالماء البارد قبل وضع الماكياج.

 2.  التقليل من استخدام مستحضرات التجميل قدر الإمكان.
 لان هذه تسد المسام.  أما إذا كان يجب وضع ماكياج، تأكد من أنك تستخدم المنتجات الاقل تسببا للحساسية، أو  منتجات البشرة الحساسة.  اشطف وجهك بالماء البارد قبل وضع الماكياج، وتأكد من أنك قمت بإزالة كل الماكياج قبل الذهاب للنوم.
8 نصائح لبشرة نضرة و نقية


 3.  ابقِ شعرك ويديك بعيدا عن وجهك. 
الشعر و اليدين تحتوي على زيوت والتي يمكن أن تسبب حدوث حب الشباب.
 عند وضع الكريمات أو الماكياج علي الوجه، استخدمي الأدوات (مثل الفرشاة) - وليس يديك.

 4.  ترطيب الجسم - والجلد - بالماء.
 الجلد المرطب هو جلد صحي .  فالماء يساعد على  إزالة السموم من أجسادنا، وبشرتنا، وتخليصنا من العناصر التي تجعلنا مرضي، فضلا عن العناصر التي يمكن أن تسبب حب الشباب.

 5.  تناول وجبات متوازنة بشكل جيد
 وتأكد من أنها تشمل الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة. حيث أن الفواكه والخضروات تحتوي قدرا كبيرا من فيتامين A وفيتامين E الطبيعي، وهو أمر ضروري للعناية بالبشرة.

 6.  لا تجنب أشعة الشمس تماما.
 لأن ذلك غير صحي، ولكن قلل من وقتك في الشمس، واستخدم واقي جيد من الشمس.  التعرض المفرط لأشعة الشمس، أو للأشعة فوق البنفسجية، لا يسبب حب الشباب فقط، ولكن يتسبب في شيخوخة البشرة بسرعة أيضا.  كما يمكن أن يسبب سرطان الجلد.  تأكد من غسل واقي الشمس عندما ترجع للبيت لتجنب حدوث انسداد المسام.

 7.  لا تفقأ البثور، أو تعبث بأي قروح.
  لان هذا يمكن أن يسبب انتشار حب الشباب،بل و يمكن أن تترك ندوبا كذلك.  بدلا من ذلك، عالج البثور والقروح بالمراهم الموضعية والكريمات، وحافظ علي يديك  بعيدا منهم.  استخدام كرات القطن أو الودانات لوضع المراهم والكريمات.

 8. التوترات والضغوظ العصبية سيئة للبشرة. 
كما أن الهرمونات و المواد الكيميائية الجيدة  ويتم إنتاجها أثناء النوم، كذلك الهرمونات و المواد الكيميائية السيئة تنتج عندما نشعر بالإرهاق.  تجنب الإجهاد ما أمكن، وتعلم كيفية القيام بتمارين التنفس العميق، أو بعض تقنيات تقليل الإجهاد الأخرى، لتلك الأوقات التي تكون فيها متوترا.

قد يعجبك أيضا:

8 نصائح لبشرة نضرة و نقية
4/ 5
Oleh

اشترك معنا

هل أعجبك المقال؟ اشترك معنا مجانا ليصلك كل جديد

Booking.com