1 يونيو 2013

أعراض السرطان


# 15 لا داعي للذعر!


العديد من الأعراض في هذه القائمة هي آلام , وعلل يومية شائعة جدا،يعانيها الناس غير المصابين بالسرطان. ولكن من المهم أن تكون ملما بما يريد أن يقوله لك جسمك، وإذا كنت تعاني من واحد أو أكثر من هذه الأعراض بصفة منتظمة، يجب عليك التحدث إلى الطبيب في أقرب وقت ممكن. الكشف المبكر عن السرطان مهم ويمكن أن ينقذ حياتك.

# 14 الألم


حسنا، يمكن يكون للألم أسباب كثيرة، فالناس لديهم صداع وآلام في الظهر طوال الوقت دون أي مشاكل صحية خطيرة. ولكن الصداع المستمر يمكن أن يكون مؤشرا مبكرا لسرطان المخ وآلام الظهر يمكن أن تكون علامة لسرطان المستقيم أو سرطان المبيض. إذا بدأت تشعر بألم مستمر، تحدث الى طبيبك.
أعراض السرطان


# 13 ارتفاع في درجة الحرارة


 الحمى المستمرة قد تكون مؤشرا مبكرا لسرطانات الدم مثل الليمفوما أو سرطان الدم. إذا واجهت حمى مستمرة، يجب عليك مراجعة الطبيب، حتى لو لم يكن سرطانا، لانها لا تزال علامة مثيرة للقلق.

# 12 التعب والارهاق


التعب المستمر الذي لا يتحسن بالراحة يمكن أن يكون علامة على سرطان. وهذا واحد من الاعراض الخادعة لأن الكثير من الناس يشعرون بالتعب لأسباب مختلفة تماما. ولكن إذا كنت بدأت فجأة الشعور بالتعب طوال الوقت يجب أن تتحقق من طبيبك للتأكد من أنه ليس شيئا خطيرا.

# 11 فقدان وزن بدون سبب


 تخفيف الوزن شيء جيد، أليس كذلك؟ حسنا، ليس دائما.
إذا كان فقدان الوزن لأنك تتبع نظام غذائي أو تمارس الرياضة، فهذا شيء رائع. لكن إذا وجدت نفسك تفقد وزنك مع عدم وجود تغيير في عاداتك، فهذا هو فقدان الوزن غير المبرر وهذا يمكن أن تكون يصاحب العديد من السرطانات بما في ذلك سرطانات البنكرياس والمعدة.

# 10  سعال متواصل


إذا لاحظت وجود سعال أو بحة في الصوت لا تخف، فمن المحتمل أن تكون علامة على سرطان الرئة أو الحنجرة. وقد تكون علامة علي الحساسية الموسمية، ولكن يجب مراجعة الطبيب في مثل هذه المشكلة.

# 9 عسر الهضم أو صعوبة في الأكل


 إذا كنت تواجه صعوبة في الأكل أوالبلع، أو الهضم، فقد يكون لديك سرطان في المريء، أو المعدة. ولكن لا تقلق كثيرا حول هذا العرض، حيث أن معظم الناس الذين يعانون من عسر الهضم ليس لديهم سرطان.

# 8 كتل في الجسم


إذا وجدت كتل في جلدك، فقد تكون علامة على السرطان.يجب أن نكون حذرين وخصوصا من الكتل الموجودة في  الثدي، أو الخصية، أو الغدد الليمفاوية. بالرغم من ذلك، لا تفزع إذا وجدت كتل على ذراعيك أوساقيك، أو أجزاء أخرى من الجسم لأنها قد تكون مجرد أكياس دهنية غير مؤذية.

# 7 نزيف غير عادي


 إذا  بدأت تعاني من نزيف غير طبيعي، فقد يكون هذا من أعراض السرطان. فالسعال المخلوط بدم قد يعني سرطان الرئة، بينما وجود الدم في البراز قد يعني سرطان القولون أو المستقيم، أما الدم في البول فقد يكون علامةعلي سرطان المثانة، بينما حدوث نزيف مهبلي مستمر قد يعني سرطانا في عنق الرحم، بينما خروج افرازات مدممة من الحلمة يمكن أن يعني الاصابة بسرطان الثدي.

# 6 تغييرات في وظيفة المثانة


 إذا لاحظت ألم عند التبول، أو دم في البول، أو تغييرات أخرى، مثل الحاجة إلى الذهاب أكثر أو أقل إلي الحمام، هذه يمكن أن تكون أعراض سرطان المثانة أو البروستاتة. شارك هذه التغييرات مع طبيبك.

# 5 تغييرات في وظائف الأمعاء


 إذا لاحظت تغييرا على المدى الطويل في وظيفة الأمعاء، مثل الإسهال أو الإمساك المستمر، فقد يكون هذا من أعراض سرطان القولون. اكتشاف ذلك في وقت مبكر بإستخدام منظار القولون قد ينقذ حياتك.

# 4 قروح لا تشفى


 إذا كان لديك قروح مستمرة أو قروح التي لا تشفي، فيجب أن تذهب للطبيب على الفور. القروح داخل الفم قد تكون من علامات سرطان الفم، بينما التقرحات على الجلد قد تكون علامة على سرطان الجلد.

# 3 تغييرات في بشرتك


إذا لاحظت أي تغييرات في الشامة الموجودة في جسمك، أو أية تغييرات أخرى في جلدك، فقد يكون هذا علامة على سرطان الجلد. راجع الطبيب أو طبيب امراض جلدية على الفور، سرطان الجلد يمكن علاجه بسهولة إذا تم اكتشافه في وقت مبكر.

# 2 بقع بيضاء داخل الفم


 يجب أن يكون المدخنين ومستخدمي التبغ حذرين من هذا العرض خصوصا: لان القروح في الفم أو على اللسان التي التي لا تشفي قد علامة على سرطان الفم. اذا وجدت هذا التقرحات، الفت نظر طبيبك اليها.

# 1 أي تغييرات رئيسية أخرى


 إذا لاحظت أي تغييرات رئيسية أخرى في وظائف الجسم، يجب عليك زيارة الطبيب، خصوصا إذا كانت هذه التغييرات مستمرو أو تزداد سوءا. قد لا يكون سرطانا، ولكن أي تغيير كبير في جسمك يستحق الاهتمام.

قد يعجبك أيضا:

أعراض السرطان
4/ 5
Oleh

اشترك معنا

هل أعجبك المقال؟ اشترك معنا مجانا ليصلك كل جديد

Booking.com